بداية العام الجديد

مع بداية كل عام جديد يحتفل الكثير من الناس براس السنه فرحاً وببدأ العام الجديد ويتبادلون التحايا والتهاني والدعوات بعام جديد ملي باللحظات السعيدة ولكن معظم من يفعل ذلك لا يسأل نفسه ماذا أنجزت في العام السابق ؟ وما يريد ان افعل بالعام الجديد؟ هذه بعض الأهداف البسيطة التي عليك تفعلها بالعام الجديد لتساهم في نجاحك وتقدمك بالحياة

 دعٌنا لا نقف كثيراً على ما قد فات فعلينا الاستعداد لما هو قادم

1- تنظيف خزانة الملابس والأدراج الخاصة بك 

  • قم بالتبرع بملابسك التى لم تقوم بإرتديها منذ عام تقريباً وفي ذلك عدة فوائد لك منها
  • كسب صدقة باعطائها لمن يحتاجها.
  • تقليل الفوضى بغرفتك.
  • تقليل الوقت الضائع في البحث في عن شئ معين.

تريد ان تعرف كيف تقوم بتنظيم وقتك اقرأ هذا المقال افضل 5 نصائح لادراة وقتك بفعالية

2- تنظيف مخزن الطعام

افطار رمضان
لا تقم بإلقاء بقايا الطعام في سلة المهملات فبقايا الخبز والاكل المجمد بالثلاجة يمكن أن تستخدم كطعام للمساكين والمحتاجين او على الاقل الحيوانات التي بالمنزل.

3- تعيين بعض أهداف يمكن تحقيقها

التلخص من الوزن الزائد
لا تضع لنفسك للفشل. إذا على مدى السنوات الـ10 الماضية كنت دائماً تقول
اريد انقاص  15 كيلو جرام من وزني
اريد ان التزم بالصلاة بالمسجد
اريد ان اساعد زوجتي بالبيت
وتبدأ أول ثم تفتر همتك فتتوقف!!
التغيير أمر صعب عليك البدء بإعطاء وقت لكل هدف مثلاً 20 دقيقه يومياً قد تكفي للبدء ثم زيادتها مع الوقت.

 4- كٌن معطاً

التبرع بالمال

 قيامك ببعض المساعدة للآخرين سواء ماديه او معنويه، فانت لا تعرف قيمة هذه المساعده الا حين تكون في امس الحاجة ليها، جرب مساعدة شخص وصدقني ستكون سعيداً اكثر منه، هذا غير الاجر والثواب ودعاؤه لك فانت رسمت البسمه على وجهه

5- كٌن الحاضر

اضاغة الوقت في السوشال ميديا
إذا كنت مع اهلك او اصدقائك او من تحبهم لا تقوم باضاعة الوقت بالنظر للهاتف كل الوقت عيش لحظاتك السعيدة في العام الحالي بقضيها مع من تحبهم، فهذه ستكون الذكريات الجميلة في المستقبل التي لن تنساها ابداً، مواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك، تويتر، الواتس آب وغيرها) فهي موجودة ويمكنك الاطلاع على آخر الاخر باي وقت صدقني لن يفوتك الكثير اذا اغلقت مواقع التواصل الاجتماعي ساعه او ساعتين يوميا.

6- تعلم شي جديد

تعلم مهارة جديدة

قم بتعلم صنعة جديدة أو مهنة  جديدة أو على الأقل طور نفسك في مجال عملك وذلك بقراءة الكتب  في مجالك او في مجالات اخرى، واذا لم تعرف بماذا تبدأ اقترح عليك ان تقرا هذه  افضل 5 كتب عن كيفية تحقيق الثراء لا تجعل هذا العام يذهب وأنت لم تطور من نفسك.
وإذا لم تتحسن هذا العام فمتى تفعل ذلك !هل العام القادم ؟ او العام بعد القادم ؟ ابدأ الآن ولا تنتظر فكر قليلاً العمر يمضي وغيرك اصبح يملك وظيفة مرقومة وذاك آخر تزوج وغيره إمتلك سيارة والثالث انشاء شركة وانت مازلت على نفس حالك.
اذا لم تبدا الان فمتى فالعمر لا يتوقف ؟
قرر الآن أن تنجح بحياتك ويكون هذا العام هو البداية فقرر الآن فحياتك قراراتك

7- اكسر الروتين

 تصل دائماً في وقت متأخر سواء إلى العمل  أو المدرسة أو الجامعة وتقضي بقية وقتك في محاولة انجاز العمل بصورة أسرع، غير روتينك اليومى ؟ فما تفعله هو ما اوصلك الى ما انت فيه الآن ،  حاول عمل أشياء جديدة مثل صنع وجبة غداء ليلاً ، فاجئ امك بهدية صغيرة.

8- توقف عن محاولة أن تكون مثالي

ان ترى نفسك

إذا واصلت تحاول أن تكون مثاليا فإنك لن تكون سعيدا ابداً !! قم بكتابة عيوبك وضع خطة للتخلص منها وابدأ باصغر عيب و اقطع على نفسك عهداً ان تقوم بالتخلص منه خلال 30 يوم كحد أقصى وذلك بان تقر بأنك لا تستطيع أن تفعل كل ذلك وحدك، تسمح للآخرين بمساعدتك وقم بالتمتع لحظات الخاص بك.

اضحك مع الأهل والأصدقاء لأنك أنت مثالي كما انت لا شخص آخر !!

هل لديك نصيحة للمشاركة على كيفية بداية جديدة في العام الجديد ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *