كيف تزيد المبيعات

زيادة المبيعات إذا كنت تعمل مندوب مبيعات او صاحب مشروع تجاري او صاحب محل تجاري صغير أو حتى تعمل على الانترنت  ، وتطمح أن تقوم بزيادة مبيعاتك دون إي جهد أو تكاليف اضافيه ؟




 فأنت في المكان الصحيح نقدم لك في مدونة المطور السوداني الخطوات التي تساعدك على أن تحقيق اهدافك البيعية

زيادة المبيعات

كيفية زيادة المبيعات how to increase sales

زيادة المبيعات

حدد الرقم الذي تود الوصول إليه في البيع (التارجت) وسجله على ورقة وانظر لهذا الهدف كما لو انه تحقق بالفعل وفى اليوم التالي انظر لهدفك وتخيل أنك حققته وكرر الفعل توالياً فهذا يساعدك للوصول إليه .

فلنفرض انك كتبت الهدف بيع 100 قطعة من المنتج فى الشهر وكنت تبيع متوسط   75 قطعة وبعد كتابة هدفك قمت ببيع 83 قطعة ألا يعتبر هذا نجاح ولو جزئياً .

كافئ نفسك

الأهداف التي تكافأ تنجز  كلما كافأَت نفسك على اي هدف حققته، حققت المزيد من الأهداف و لتحفيز نفسك اتبع التالي :

 أعط نفسك بعض التقدير بسبب نجاحك فى المبيعات.

 حدد لحظات نجاحك حتى ولو كان النجاح جزئياً.

 ابتسم واستمتع بالرضا عن نفسك للإنجاز الذي حققته .

 خذ وقتاً للاستمتاع بالرضا بما حققته .

 شجع نفسك على تكرار الأداء الناجح.




 

 

انتقد التقصير

إذا لم تحقق هدفك البيعي راجع الأسباب واعرف أين أخطأت وانتقد ما قمت به من خطأ وعدم توفيق ، فالتقصير الذي بدر منك فانتقد التقصير لا نفسك ، ثم أكد لنفسك بأنك إنسان يستحق الأداء المتميز وعد وتذكر أهدافك.
كيفية التعامل مع العملاء لزيادة المبيعات
بعد أن حققت هدفك من البيع واستمتعت به وقمت بتصحيح أخطائك البيعيه حان الوقت للتعامل مع العملاء قبل وأثناء وبعد البيع ولتحقيق ذلك اتخذ هذه الخطوات:
مندوب المبيعات

قبل البيع

 أدرس خواص ومميزات ما تبيع من منتجات واسأل نفسك مرات عدة هل منتجك يلبي احتياج عميلك ؟ إذا كانت الإجابة نعم دع عُملائك يحصلون على ما يريدونه ثم بعد ذلك سوف تحصل على تريد.
 
اقرأ أيضا :   أخطاء البيع العشرة
 

أثناء البيع

قم بالبيع بالطريقة التي تحب أنت أن تشتري بها ، ووجه أسئلة عن المنتجات التي لدى العميل وما يريده من منتجات ؛ فقط يلزمك الربط بين ما يريده العميل وبين ما لديك ليقوم العميل بعملية البيع نيابة عنك عندما يرى انه حصل على اكبر قدر من الفوائد .

بعد البيع

تابع مدى رضا عملائك لتتأكد من أنهم راضون فعلاً عن امتلاك ما اشتراه منك، وعندما يكونون راضين عما اشتراه أطلب منهم التعريف بك لدى أصدقائهم ومعارفهم ، إذا وجدت أي مشكلة ساعدهم على حلها وبهذا تقوي علاقتك بهم.

مقال يهمك: طرق زيادة المبيعات في المطاعم

.

كيف تزيد مبيعاتك فى ثلاثة خطوات


أذا كانت لديك مقترحات عن كيفية زيادة المبيعات بطرق أسهل فشاركنا بها في التعليقات ليستفيد الجميع


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *