fbpx
الرئيسية / فن البيع / كيف تجذب الزبائن وتلفت انتباههم | عبارات وأفكار لاستقطاب المشترين

كيف تجذب الزبائن وتلفت انتباههم | عبارات وأفكار لاستقطاب المشترين

لتقوم بجذب الزبائن (المشتري) يجب عليك استخدام أساليب وكلمات يكون لها وقع السحر وتساعد على جذب العملاء ولفت انتباههم للمنتج أو الشركة التي تقوم بعرض منتجاتها أو خدماتها وفي هذا المقال سنقوم بتعريفك بأهم الكلمات التي تستعمل لجذب الزبائن لتستخدمها لزيادة مبيعاتك والتسويق لشركتك او مشروعك لجذب العملاء للتعرف على شركتك (مشروعك) ومنتجاتها (خدماتها) ثم يقوم بالشراء منك 



أهم الكلمات والأفكار التي يجب أن تستخدمها لجذب الزبائن عند البيع والشراء لمحلك هي

1. سهل الاستعمال : 

تستعمل هذه الكلمة عند التعريف بمنتج جديد فاغلب الناس تخشى شراء منتج جديد لصعوبة استعماله ولتكسب ثقة الزبون وتقنعه بالشراء عليك بشرح طريقة استعمال المنتج بطريقة مبسطه وسهله .

2.  مجرب : 

بعض العملاء لا ترغب في شراء منتج جديد لم يجربه غيرهم ولتقنعهم عليك بذكر عملاء جربوا المنتج وساعدهم والأفضل أن يكون هؤلاء العملاء يعرفهم هذا العميل معرفة شخصية ويمكن ايضا اعطائهم عينه مجانية من المنتج او تسمح لهم باستخدامه خلال فتره تجريبية معينة او اعطائهم لهم كهدية مع منتج آخر وهذا يختلف باختلاف المنتجات.

3. جديد :

على العكس أنواع العملاء في الأسلوب السابق بكلمات جذب العميل بعض العملاء يرغبون في تجربة منتج جديد لم يقوم بتجربته غيرهم او لم يقوموا من يعرفهم العملاء بشراء هذا المنتج وعند استخدامك لهذا الأسلوب ستكسب الكثير من الأرباح لان المنتج يكون سعره غالي.
وغالبا ما تستعمل شركات الهواتف النقالة هذا الأسلوب عند طرحها لإصدار جديد من هواتفها فيرغب الزبون في أن يكون اول من يحصل على هذا الإصدار من الهاتف قبل أصدقائه ليتفاخر به.

4. الضمان : 

كيف تلفت انتباه الزبائن




 
يستعمل هذا الأسلوب لكسب ثقة العميل في المنتج او لزيادة ثقة في شراء المنتج مثلاً ضمان لمدة عام او غيرها من العبارات التي تراها تستخدم كثيراً عند الإعلان عن المنتجات.

5. مجانا : 

من أفكار تنشيط المبيعات استعمال الخصومات فهناك أنواع من العملاء محبي الصفقات وتجذبهم كلمات مثل اشتري اثنين واحصل على الثالثة مجانا، وهذا يعتبر من الأساليب التسويقية الناجحة والتي تلفت انتباه الزبائن وتساعد على استقطاب عملاء جدد.

6.  الهدايا : 

عليك بالبحث عن أفكار لهدايا مفيدة للزبون تجعله يعود للشراء منك واخبار بقية اصدقائه عن شركتك او محلك التجاري، وهذا الهدايا ليس شرطا ان تكون غالية الثمن فيمكن ان تكون ادوات مكتبيه كقلم أو رزنامة شهرية بها شعار شركتك وماذا تقدم وما هي منتجاتك وانجازاتك وبنفس الوقت تكون مفيدة للعملاء؛ وهذه تعتبر من الهدايا الترويجية للشركات الكبيرة والمتوسطة، اما اذا كان شركتك صغيرة أو محل تجاري فيمكنك استعمال هدايا رمزية وعينيه مثل الخصومات على بعض المنتجات مثل إعلان اشتري معجون أسنان واحصل على فرشاة أسنان هدية؛ وغالبا ما يستعمل هذا الأسلوب في التسويق لبيع منتجات تستعمل مع بعضها البعض.

7. سحري : 

يستعمل هذا الأسلوب للتعريف بمنتج جديد والتسويق له لجذب انتباه العملاء لشراء المنتج مثل الحزام السحري لإنقاص الوزن .
هذه كانت أهم الكلمات التي تستعمل لجذب الزبائن، وهناك كلمات وأساليب أخرى تستعمل لجذب المشترين مثل وضع لافتة مضيئة ومختلفة للفت انتباه المارة لمشروعك او لمطعمك بطريقة تجذب الزبائن ولا تنسى استخدام الوسائل الترويجية  عرض المنتج او أسلوب تقديمه او ديكور المكان او اسم المشروع .

يمكنك الاستماع لمقال عبارات جذب الزبائن



اقرا ايضا :

كيف تحول زبون محتمل إلى مشتري
كيف تقوم بتسعير منتجك او خدمتك
كيف تحقق التارجت في مبيعاتك



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *