Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views :

10 خيارات ستندم عليها بعد 10 سنوات

/
/
img

فقط لو فعلت كذا أو لو لم أفعل كذا إلى غير ذلك من العبارات التي تعبر عن الحسرة والأسف والندم على أشياء لم يعد في الامكان فعل شيء حيالها، والتي هي في الأساس نتيجة اختيارات خاطئة قمنا بها في وقت ما في الماضي،  والثمن أجل إلى 10 سنوات مع الفوائد الباهظة. في هذا المقال سنعرض 10 من الخيارات التي تؤدي إلى واحدة من عبارات الندم بعد 10 سنوات من الآن وكيفية التخلص منها:

لبس قناع لتنال إعجاب الآخرين

إن كان الوجه الذي تريه للعالم هو قناع فيوما ما سوف لن يكون هناك وجه تحت القناع، لأنه عندما تقضي وقتا طويلا وأنت تهتم كيف يراك الآخرون أو كيف يريد الآخرون أن تبدوا، فسوف تنسى في الأخير من أنت. إذن لا تخشى حكم الآخرين عليك، أنت تعلم جيدا من انت وما يصلح لك، ليس عليك ان تكون مثاليا لتنال إعجاب الآخرين وتلهمهم، دعهم يعجبون بالطريقة التي تتعامل معها مع عيوبك و نقائصك.

السماح لشخص آخر أن يصنع أحلامك

التحدي الكبير في هذه الحياة هو اكتشاف من أنت حقا، والتحدي التالي هو أن تكون سعيدا بما وجدت، وهذا يتعلق بشكل كبير بقرارك ان تكون صادقا مع احلامك وأهدافك. سيكون هناك أشخاص لا يتفقون معك، وهذا شيء جيد، هذا يعني أنك تتبع طريقك أنت لا طريقا قرره الآخرون لك. أحيانا ستفعل أشياء تبدوا جنونية للآخرين، ولكن عندما تجد نفسك متحمسا لدرجة أنت لا تشعر بالوقت ستعلم انك تفعل الشيء الصحيح.

البقاء مع أشخاص سلبيين

لا تسمح لشخص ذو تصرفات سيئة ينقلها إليك، لا تعطيهم الفرصة للوصول إليك، ضع حدودا في التعامل معهم. عندما تعلم أن الصحبة السيئة هي خيار وليس التزام فسوف تختار صحبة تعطيك التعاطف بدل الغضب، الكرم بدل الطمع، والصبر بدل التوتر.

الأنانية

الحياة المليئة بالخير والشخصية الإيجابية هي أفضل قبر تحفره وأنت على قيد الحياة، هؤلاء الذين ألهمتهم وأحببتهم سوف يتذكرون كيف جعلتهم يحسون حتى بعد موتك بزمن طويل، وعليه اكتب اسمك على القلوب لا على الصخور، الشيء الذي ستفعله لنفسك سيموت معك، أما ستفعله للآخرين وللعالم فسيبقى ما بقي العالم.

تجنب التغيير والتطور

إن أردت أن تعرف ماضيك انظر إلى ظروفك اليوم، وإن أردت أن تعرف مستقبلك انظر إلى أفعالك اليوم، عليك التخلي عن الشيء القديم لتصنع مكانا للشيء للجديد، الماضي رحل إلى الأبد ولن يعود، إن وعيت هذا الآن فسوف تتخذ الخطوات اللازمة من أجل مستقبل أفضل، سوف تضع نفسك في موقع يسمح لك بالتطور والنمو والنجاح.

الاستسلام عندما تصبح الظروف صعبة

ليس هنالك فشل في هذه الحياة وإنما تجارب ودروس، حتى عندما تجري الأمور على غير ما تشتهي وتأمل لا تيأس أو تستسلم، تعلم ما يمكنك وتقدم إلى الأمام، الشخص الذي يواصل تقدمه خطوة تلوى الأخرى هو الشخص الذي يفوز في الأخير، لأن المعركة تكسب بعيدا عن خط النهاية، إنها عملية تحدث بخطوات صغيرة وقرارات وأفعال تتراكم لتأدي في الأخير إلى تلك اللحظة الجميلة للنجاح.

المبالغة في التعامل مع الأشياء الصغيرة

ينبغي علينا لمس الحياة لا خنقها، أحيانا ينبغي عليك أن ترتاح وتترك الحياة تستمر من غير القلق المتزايد والمبالغة في التعامل مع الأشياء، تعلم كيف ترخي قليلا قبل أن تمسك بشدة، ليس عليك أن تعلم موقعك بدقة لتعلم أنك ذاهب إلى مكان رائع، الحياة مرتبة بشكل مثالي سواء أدركت ذلك أم لا، أحيانا تحتاج بعض الوقت لتستوعب الأمور.

الرضى بأقل مما تستحق

كن قويا كفاية لتترك وحكيما كفاية لتنتظر الشيء الذي تستحقه حقا، أحيانا تحتاج لتسقط إلى مستوى لم يسبق لك أن انحدرت إليه لتنهض وتصعد إلى مستوى لم يسبق لك أو وصلته، وأحيانا عيناك تحتاج لتغسل بدموعك لتستطيع النظر بوضوح إلى الفرص أمامك.

الانتظار إلى الغد

المشكلة هي أنك تعتقد أن لديك الوقت أكثر مما تملكه حقا، ويوما ما سوف تجد أنه ليس لديك الوقت لإنجاز ما أردت إنجازه دوما، وعندئذ إما أنك قد حققت أهدافك أو سوف يكون لديك قائمة من بالأسباب التي منعتك من ذلك.

مقال ذات صلة كيف تنجز الكثير من الاعمال باقل مجهود ممكن

الكسل والتمني

العالم ليس مدينا لك بشيء، أنت مدين للعالم بشيء، إذن توقف عن الأحلام وابدأ في العمل، تحمل كامل المسؤولية عن حياتك، تحكم في حياتك، أنت مهم والعالم يحتاجك، الوقت متأخر للقعود وانتظار شخص ما ليفعل شيء ما يوما ما. يوما هو اليوم والشخص الذي يحتاجه العالم هو انت. شكرا على القراءة والمتابعة. 

اهم 5 اشياء ندم عليها من هم على فراش الموت

ضع تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This div height required for enabling the sticky sidebar