Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views :

كيف تقرأ لغة الجسد | 8 أسرار لقراءة لغة الجسد

/
/
img

لغة الجسد تكشف الكثير من المعلومات عما يفكر فيه الناس إن كنت تعلم كيف تقرأها، ومن منا لا يريد تعلم هذه اللغة المثيرة؟ في الحقيقة أنت تعلم أشياء كثيرة عن لغة الجسد اكثر مما تتصور، تشير الدراسات أنه فقط 7%  من محادثاتنا تتم عن طريق الكلمات، و 38%  تتم عن طريق نبرة الصوت و 55% الباقية تتم عن طريق لغة الجسد. عندما نتعلم كيف نفسر هذه 55% سوف يعطينا الفرصة للتواصل الجيد مع الآخرين. في مسيرتك نحو النجاح أي شيء يدفعك للأمام يكون مهم لتعبيد الطريق لك وتسهيل الأمور. في المرة القادمة التي تدخل فيها في حوار مع شخص أو أشخاص انتبه لهذه العلامات:

الأيدي أو الأرجل المتقاطعة علامة على الاعتراض على أفكارك

الايدي المتقاطعة

حركات اليد ومعانيها ؟ الأيدي أو الأرجل المتشابكة هي علامات مادية أن الشخص ليس موافق على ما تقول، حتى وإن كان يبتسم ضمن حوار ودّي فإن لغة جسده تشي بما يفكر فيه، أجريت دراسة على حوالي 2000 من المفاوضات ولم تتوصل إلى اتفاق ولا واحدة أين كان أحد الطرفين متشابك الأيدي أو الأرجل أثناء المفاوضات. في علم النفس الأيدي أو الأرجل المتشابكة هي علامة أن الشخص يرفض ذهنيا وماديا وعاطفيا لما يعرض عليه، هو امر غير إرادي لذلك فهو علامة قوية.

الابتسامة الصادقة تحدث تجاعيد عند العين

ابتسامة صادقة

عندما يتعلق الأمر بالابتسامة فإن الفم قد يكذب ولكن الأعين لا، الابتسامة الصادقة تصل إلى العينين وتحدث تجاعيد حولها، في أغلب الأحيان الناس يبتسمون ليخفوا ما يفكرون ويشعرون به حقا، وعليه إن كنت تريد أن تعلم إن كان شخص يبتسم حقا لك فانظر إلى عينيه، إن لم تجد التجاعيد فتلك الابتسامة تخفي شيء.

تقليد حركات جسدك هي علامة جيدة

تقليد لغة الجسد

حركات لغة الجسد تقليد حركات الجسد هو شيء نقوم به من غير شعور عندما نشعر بتواصل مع الشخص الآخر، إنه علامة أن الحوار يسير بطريقة جيدة وأن الشخص الآخر متفاعل ويتقبل ما تقول. هذه المعلومة تفيد خصوصا عندما تكون تفاوض، لأنها تدل أن الطرف الآخر يفكر حقا في العرض.

الوضعية تخبر عن الشخص

وضعية القوة

هل سبق وأن كنت في مكان ودخل شخص وأدركت في الحين أنه المسؤول؟ تلك نتيجة لغة الجسد لذلك الشخص، والتي تكون في أغلب الأحيان بوضعية منتصبة ويدين نحول الأسفل وجسد مفتوح. الدماغ مبرمج لجعل القوة مرادفة للحجم الذي يشغله الشخص، الوقوف بانتصاب و الكتفين للخلف هي وضعية قوة، فالشخص يبدو أنه أكبر حجما، وفي المقابل الانكماش وطأطأت الرأس هي وضعية ضعف فالشخص يبدو أصغر حجما وأضعف. الحفاظ على وضعية جيدة تجلب الاحترام وتزيد الثقة في الشخص فاحرص على ذلك.

العيون الكاذبة

النظرة الكاذبة

لطالما سمعنا هذه المقولة “انظر في عيني عندما تتحدث معي” والغرض منها هو كشف ما إذا كان الشخص يكذب أم لا، فالاعتقاد السائد هو ان الشخص الذي يكذب سوف يكتشف إن أطلت النظر في عينيه، هذه الفرضية صحيحة لحد ما، هذه المعلومة شائعة لدرجة أن الكاذب يعلمها وينظر في عينيك عن قصد حتى يخدعك، المشكلة هو أن هؤلاء الأشخاص الكاذبين يبالغون في النظر في العينين لدرجة تحس معها بعدم الارتياح، في المعدل الناس تنظر في العينين من 7 إلى 10 ثوان، وتنظر في العينين مدة أطول عندما تكون تستمع منها عندما تكون تتكلم. إن كنت تتحدث مع شخص تشعرك نظراته بعدم الارتياح وخصوصا إن كانت لا تتحرك ولا يرمش فاعلم أنه قد يكون يكذب عليك.

الحواجب المرتفعة علامة عدم الارتياح

الحواجب المرتفعة

كيفية قراءة العيون؟ هناك ثلاثة مشاعر رئيسية تجعل الحواجب ترتفع: عندما نتفاجأ، عند القلق أو الخوف. حاول أن ترفع حواجبك عندما تكون في حوار عرضي هادئ مع صديق، الأمر صعب أليس كذلك؟ إذا كان الشخص الذي تتحدث معه يرفع حواجبه والموضوع الذي تتحدثون فيه لا يثير الدهشة أو القلق أو الخوف، فهناك أمر ما يحدث وعليك الانتباه.

الإيماء المبالغ فيه علامة القلق من الموافقة

إيماء

عندما تقول لشخص شيء وتراه يومئ كثيرا برأسه، فهذا يعني أن الشخص قلق مما تعتقد عنه أو أنه يظن أنك تشك في مقدرته على تنفيذ ما تطلبه منه.

الفك المحكم علامة قلق

فك محكم

الفك المحكم والرقبة المشدودة و الحواجب المقطبة كلها علامات القلق، بغض النظر عما يقوله الشخص فهذه العلامات تشير إلى عدم ارتياح كبير، قد يكون الحوار قد مس شيء ذلك الشخص قلق بشأنه، أو أنه يفكر في شيء يقلقه، عليك الانتباه إلى التناقض بين ما يقوله الشخص وبين ما يقوله جسده.

الخلاصة: حتى وإن لم تكن قادرا على قراءة أفكار الغير بدقة، بإمكانك معرفة الكثير من خلال لغة الجسد وخصوصا عندما لا تتوافق الكلمات مع ما يقوله الجسد.

كيف تكتشف كذب الآخرين عن طريق لغة الجسد

ضع تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This div height required for enabling the sticky sidebar