Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views :

10 عادات يتميز بها الناجحين والأغنياء مقارنة بغيرهم

img

من الصفات المشتركة بين الأغنياء والناجحين في حياتهم أنهم يسيرون الحياة وفق ما يريدون ولا يجعلون الحياة تحركهم فالمشاكل والكوارث التي تواجههم لا تحطمهم بل يقومون بحل المشاكل واتخاذ القرارات التي تساعدهم على المضي قدما في طريق النجاح وبهذا المقال سنعرفك على أهم عادات الناجحين والتي يتميزون بها عن الآخرين.

يعملون بجد

على عكس الشائع إن الأغنياء يعملون اقل او لا يعملون فالأثرياء يعملون أكثر من بقية الناس العاديين حيث متوسط عمل الثري أسبوعيا هو 60 ساعة بينما الموظف المتوسط هو 40 ساعة.

يجيدون ما يفعلونه يركزون على عمله

الأغنياء يقوموا بعمل مشاريع و يستثمرون في مشاريع يفهمون فيها ولديهم خبرات في المجال الذي يعملون فيه مما يجعلهم يزيد من فرص نجاحهم فيه فعليك عمل مشروع في مجالك وهوايتك واعمل على تحقيق دخلك منه لأنك تستطيع تطويره و إنجاحه.

لديهم مصدر دخل متعددة

مصادر المدخل المتعددة تساعد على الوصول إلى الثراء سريعا فيجب عليك تنويع مصادر دخلك بين استثمار ومشروعات متنوعة.

مقال ذات صلة: كيف تزيد من دخلك

يعيشون في بيوت متواضعة الثمن نسبيا

الأغنياء يعيشون بأقل من إمكانياتهم المالية بكثير ويؤمنون أن الاستقلال المالي أهم بكثير من مجرد التباهي بمستوى معيشي عال فعليك ان تعيش وتنفق اقل مما تكسب وتدخر جزء من دخلك.

متميزون في ادخارهم و معتدلون في إنفاقهم

الناس العاديين قد يدخرون 5% او 10% من صافي دخلهم او صافي ارباح دخلهم والبعض يدخر القليل من المال او لا يدخر لكن الاغنياء يقومون بالادخار بصورة منتظمة بغض النظر عن وضعهم المالي الجيد كما انهم لا يسرفون في الانفاق.

يدفعون لأنفسهم أولا

الفروقات بين الفقراء والأغنياء كثيرة لكن هذه النقطة تحديدا بالرغم من أهميتها تجاهلها الكثيرون حتى بعض الأغنياء وهي قبل إنفاق المال على الدائنين والمستهلكات يجب أن تدفع لنفسك أولا وتعتبر نفسك أهم الدائنين.

يحصون ما لهم مال

على عكس الفقراء الذين ينظرون لهذا الشخص لديه فله وسيارة وأنا لا املك سيارة او بيت فالأغنياء لا ينظرون للأكثر ثراء منهم ويقارنوا بغرض الشعور بالأسى وفهم يحصون ما لهم من مال وعندما يقارنوا وضعهم الحالي بالسابق او يطمحون لوضع افضل ويبدون في العمل على تنفيذه.

يقرءون كتب

على عكس الشائع بان الأغنياء جهلاء ومحظوظين فالأغنياء كما ذكرنا بالأعلى يركزون على تنمية نفسهم ومشروعاتهم في مجالهم الذي يفهمون به لذلك يبحثون عن الكتب التي تساعدهم ويقرونها ويعملون على تطبيق ما تعملوا من هذه الكتب.

مقال ذات صلة: افضل 5 كتب عن كيفية تحقيق الثراء

يتابعون المتميزين بمجالهم

من الصفات التي يتميز بها الناجحين هي أنهم يتعلمون من الأشخاص الناجحين ويتخذونهم كقدوة لهم، لذا يجب أن تتابع الأشخاص الناجحين وتتخذ شخص قدوة لك في حياتك.

يصادقون الأفضل من منهم

هنالك مقولة شهيرة تقول حياتك هي انعكاس مباشر للمجموعات المرافقة لك أي أنك وحياتك ومستوى معيشتك وفكرك ستكونه من اقرب الناس إليك والذين تقضي معظم الوقت معهم فمستقبلك سيتحدد نتيجة من تصادقهم فاختار أصدقاء يساعدونك على النجاح وليس العكس.

عادات الناجحين في الصباح

إليك اشهر عادات الناجحين التي يقومون بها بشكل روتين يومي في الصباح الباكر

يستيقظون باكرا في عكس الشائع فالأشخاص الناجحون يقومون بالاستيقاظ من النوم في السادسة صباحا مقارنة بالناس العاديين الذين يستيقظون في السابعة وفق لدراسة.

يقومون بالتأمل وتصفية الذهن وذلك بالقيام 15 دقيقة تأمل وبايجابية

يقومون بالجري في الصباح الباكر وممارسة الرياضة

يتناولون إفطار صحي وجيد ليساعدهم على التركيز

الهدوء والصمت قبل الذهاب للعمل.

هل كنت تعلم هذه العادات وستقوم بإضافتها إلى عاداتك؟ اترك لنا رأيك بالتعليقات بالاسفل

وفي الأخير ندعوك لمشاركة المقال مع اصدقائك

ضع تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This div height required for enabling the sticky sidebar