Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views :

قصص نجاح | قصص قصيرة لرياديين ناجحين عالميا

img

من المدهش كم الوقت الذي يضيعه الناس في البحث المتواصل عن طرق سحرية ومختصرة لإنجاح المشاريع الريادية وإنجازها، في حين أن الطريق الحقيقي لهذا واضح وضوح الشمس: فأصحاب المشاريع الحقيقيين ينشئون شركات حقيقية ويوظفون أشخاصا حقيقيين من أجل تقديم منتجات وخدمات حقيقية لعملاء حقيقيين.

إنه أمر صعب الإنجاز ويتطلب جهدا كبيًا، فهذه هي طبيعة الحياة، ولكن لننظر إلى الجانب المشرق من الأمر: سيتسنى لك القيام بالشيء الذي تريده وبالطريقة التي تريدها، إلا أن هناك عقبة واحدة فقط، وهي أن عليك إيجاد نقطة ما لتبدأ منها، فالأفكار والفرص لا تصبح حقيقة من الفراغ.

إذا كنت ترغب في البدء بمشروعك الخاص بالشكل الصحيح، فإليك أربعة قصص نجاح ربما لم تسمع عنها من قبل عن شركات لا بد أنك سمعت بها.

قصة بيير أوميديا

مؤسس موقع ebay
بيتر اوميديا

في الرابع من سبتمبر من العام 1995، بدأ مبرمج كمبيوتر مزادا علنيا على موقعه الشخصي الذي كان يعرف آنذاك باسم AuctionWeb، كان مجرد مشروع شخصي حينها، ولكن مع ازدياد حجم زيارات الموقع أصبح من الضروري تطويره ليصبح حسابا تجاريا على الإنترنت، ثم بدأ أوميديار بفرض رسوم على زبائنه، وعين أول موظف لديه للتعامل مع شيكات الدفع الكثيرة، واليوم أصبح الموقع يعرف باسم eBay.

قصة جون فيروليتو ودون دونتاغجيو

في السبعينيات، بدأ صديقان في بروكلين مشروعا لبيع المشروبات في الجزء الخلفي من حافلة قديمة من طراز فولكس فاجن، ثم بعد عقدين من الزمن وبعد رؤيتهم لنجاح شركة Snapple المتخصصة في بيع المشروبات غير الكحولية، قرر الصديقان تجربة بيع هذا النوع من المشروبات وقاموا بإطلاق مشروبات AriZona Green Tea ، وأصبحت تعتبر هذه المشروبات الآن الأفضل في أمريكا كما ويتم توزيعها حول العالم، وما يزال الصديقان يملكان الشركة حتى اللحظة.

قصة مات مالوني ومايك إيفانز

اطلب اونلاين
مشروع grubhub

كان اثنان من مطوري البرامج في شيكاغو يعملان على تطوير موقع Apartment.com وقد انتابهما شعور بالسأم من الاتصال المستمر بالمطاعم بحثًا عن طلبات وجبات خارجية لطعام العشاء، ثم لمعت في ذهنهما فكرة: لماذا لا يوجد موقع يعمل كمجمع واحد لتوصيل الطعام؟ عندها قرر الاثنان بدء مشروع GrubHub، والذي تم طرح أسهمها للجمهور، وتقدر قيمته اليوم بأكثر من 3 مليارات دولار أمريكي.

قصة نجاح جو كولومب

متجر

بعد إدارته لسلسلة صغيرة من المتاجر في جنوب كاليفورنيا، خطر في بال جو كولومب أن خريجي الجامعات قد يحتاجون إلى أكثر من مجرد متجر عادي لبيع الأطعمة والمشروبات، فقام بافتتاح متجر بطابع استوائي في مدينة باسادينا في كاليفورنيا، وجهزه بأفضل أنواع المشروبات، ووظف الأشخاص الأفضل وأعطاهم مقابلا ماديا ممتازا، ثم افتتح المزيد من الفروع بالقرب من الجامعات المختلفة، كما أضاف قائمة بأصناف الأطعمة الصحية، وهكذا بدأت سلسة متاجر Trader Joe’s.

ضع تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This div height required for enabling the sticky sidebar