Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views :
img

طرق عرض المنتجات في السوبر ماركت لزيادة المبيعات والأرباح

/
/

يسال الكثير من أصحاب المحلات التجارية عن كيفية ترتيب السوبر ماركت ووضع البضائع والمنتجات وطريقة عرض المنتجات بهذا المقال من موقع المطور السوداني سنعرفك على طريقة ترتيب تساعد على زيادة مبيعات السوبر ماركت بشكل خاص وجذب المزيد من الزبائن وتحقيق المزيد من الأرباح بهذه النصائح.

الاهتمام بالديكور

تصميم ديكور المحل بحيث يكون المدخل ليس به بضائع، وإنما يكون كاشف لكل المحل من الخارج مع وضع الأشياء التي تجذب العين كالزهور الطبيعة والألوان الهادئة في المدخل.

دليل المشتريات

وضع الدليل الإعلاني عند المدخل وأمام عربات التسوق فبعض الزبائن لا يعرفون ماذا يحتاجون وآخرين لديهم قائمة مشتريات ويبحثوا في الدليل عن العروض والخصومات ويجب وضع المنتجات المراد بيعها والأكثر ربحية في الدليل.

الرائحة الذكية

ترتيب المحل بحيث يكون مكان المخبوزات وعينات الطعام المجانية قريبة من المدخل لتحفيز المشتري على الشعور بالجوع فالشخص الجائع أكثر عرضه لشراء الكثير من الأشياء.

لفت الأنظار

وضع اصناف السوبر ماركت المتشابهه مع بعضها وترتيبها بطريقة جاذبة للعين وتناسق الألوان حتى تلفت انتباه الزبون إليها ليقرر شراءها.

توزيع السلع

وضع المنتجات الغذائية والسلع الأساسية في أماكن متفرقة عن بعضها البعض حتى يقضى الزبون أكثر وقت في السوبر ماركت وينظر للعروض والبضائع الأخرى.

الأساسيات في الخلف

من طرق عرض البضائع في المحلات التجارية هي وضع الخضروات والأشياء التي غالبا يشتريها الناس مثل اللبن والبيض في نهاية المحل حتى يمر الزبون بكل المحل ليزيد من فرص رؤيته لمنتجات اكثر وبالتالي المزيد من المشتريات.

بيع مالا تحتاجه

وضع المنتجات التي صلاحيتها أقرب في الإمام والمراد بيعها في رفوف العرض الأمامية مع وضع المنتجات الحديثة في الخلف او في المخزن، كما يجب وضع المنتجات التي يوجد منها كميات كبيرة او يراد التخلص منها في أكثر من مكان في السوبر ماركت مع عمل لافتات تخفيض لها لجذب انتباه المتسوقين.

وضع اللافتات

وضع لافتات خصومات وتخفيضات للمنتجات المراد بيعها فهذه الكلمات تلفت انتباه المتسوقين إليها وتجعلهم يشترونها بكميات كبيرة خصوصا، إذا كان هنالك تخفيض معين عن المنتجات فيعتبرونها صفقة مربحة لهم.

عرض السلع المشهورة

وضع المنتجات الأعلى سعرا والمنتجات ذات العلامات التجارية الشهيرة في مستوى العين والأرخص بالأسفل وأعلى مستوى النظر فالإنسان ينظر للأشياء التي تقع على مستوى نظره فقط.

عرض سلع الأطفال

وضع منتجات الأطفال أمام مستوى عيونهم مثل الحلويات و الشيكولاتة والشيبس والألعاب وغيرها من الأشياء التي يحبوها، فالأطفال كثيرو الإلحاح على أهلهم لشراء شيء ومنتجاتهم ارباحها عالية مقارنة بمنتجات الكبار.

وضع السلع المربحة عند المخرج

وضع المنتجات الأكثر ربحا مثل الشيكولاتة والحلويات التي يتناولها الجميع في الممرات وأمام الكاشير(موظف الحساب) وفي أماكن الخروج فهذه السلع يشتريها الكثيرين ويتناولونها بكثرة

كانت هذه بعض النصائح التي تساعدك على إدارة السوبر ماركت الخاص بك لترتيب وتصميم محلك بطريقة تجذب الزبائن الدخول للمتجر وشراء الكثير من المنتجات والبضائع وللمزيد من المعلومات عن زيادة المبيعات ننصحك بقراءة مقال طرق زيادة المبيعات في السوبر ماركت

اشترك في قائمتنا البريدية واحصل على نصائح

طرق ترويج منتجات السوبر ماركت

ضع تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This div height required for enabling the sticky sidebar