Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views :

7 اخطاء يجب عليك تجنبها عند التسويق لشركتك الناشئة

/
/
img

لا مفر من الوقوع  في بعض الأخطاء التسويقية الشائعة بغض النظر عن نوع مشروعك التجاري، ولا بد للشركات الناشئة على وجه الخصوص أن تمر بمجموعة من التحديات التسويقية مثل محدودية الميزانية والموارد، والحاجة الملحة لتأسيس علامة تجارية معروفة.

، ولا بد للشركات الناشئة على وجه الخصوص أن تمر بمجموعة من التحديات التسويقية مثل محدودية الميزانية والموارد، والحاجة الملحة لتأسيس علامة تجارية معروفة.

ومعرفة التوقيت والطرق الأنسب للاستثمار في التسويق لمشروعك يعد العنصر الأساسي لنجاح شركتك الناشئة، نذكر في هذا المقال  بعض من أهم  الأخطاء التسويقية الشائعة التي يقع فيها جميع أصحاب الشركات الناشئة، وكيفية تجنب من هذه الأخطاء.

إنفاق الأموال على التسويق الضخم مبكرا

قد ترغب في أن تصبح شركتك ناجحة جدا عن طريق إعلان قوي أو زاوية ضخمة في أقرب معرض تجاري مقبل، ولكن على رسلك، فيجب عليك أن تتهمل وأن تبدأ ببطء وتتجنب استنفاذ ميزانيتك في مرحلة مبكرة من المشروع.

قد يهمك: مراحل المشروع

إذا كنت ترتكب الخطأ المتمثل في إنفاق الكثير من المال في وقت قصير، فإن أسوأ ما قد يحدث هو ألا يحدث شيء، وأحد أسوأ الأشياء التي قد تحدث أيضا هي أن يكون تسويق مشروعك ناجحا جدا لكنك لن تكون قادرا على تلبية الطلبات الجديدة الناتجة عن هذا التسويق الضخم.

استخدام القنوات التسويقية غير المناسبة لمشروعك

هناك عدد لا يحصى من طرق التسويق التي يمكنك استخدامها لجذب عملائك، ويمكنك أن تحدد إن كانت هذه الطرق والقنوات مناسبة أم لا بناء على نوعية جمهورك والطريقة التي يمكنك بها لفت انتباههم، فلا تندفع في اختيار طريقة التسويق قبل فهم جمهورك جيدا.

ومن المحتمل أن يستهدف منتجك أكثر من شريحة واحدة من الجمهور، وأن يكون لكل شريحة  قناة تسويقية مختلفة،  لذلك فأنت بحاجة إلى معرفة القنوات التي ستعود عليك بأفضل النتائج وتلك التي ينبغي عليك تجنبها.

تعيين أفضل موظفي التسويق في مرحلة مبكرة من المشروع

قد يبدو من المغري أن تقوم بتعيين موظفي تسويق ذوي كفاءات عالية بهدف بناء علامتك التجارية، ولكن لا تفعل ذلك، فالوقت المناسب الذي يمكنك أن تستثمر فيه بتوسيع فريقك التسويقي هو عندما تكون قد استنفدت كل ما تملك من الجهود والخيارات منخفضة التكلفة، أو إذا كنت لا تملك أي خيار آخر بسبب الالتزامات التي تتطلب منك التركيز على أمور أخرى.

مقال ذات صلة: طبيعة عمل مسئول التسويق

إهدار الكثير من الوقت للوصول بعلامتك التجارية إلى الكمال

يرغب عدد كبير جدا من أصحاب الشركات الناشئة في تغيير أسماء شركاتهم والعلامات التجارية الخاصة بهم تغييرا كليا في مرحلة مبكرة، أو إعادة تصميم الموقع الإلكتروني مرارا وتكرارا، ولكن الاستثمار بهدف الوصول إلى الكمال في وقت مبكر جدا لن يسفر سوى عن نتائج قليلة، فضلاً عن إهدار هذا الأسلوب للأموال.

الترويج المفرط في مواقع التواصل

أمر آخر عليك تجنبه هو الترويج المفرط لعلامتك التجارية وخاصة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، ويقول بريت ريلاندر، مؤسس شركة لونش آند هسل: قد يستجيب العديد من المستهلكين عن طريق تجاهل الإعلانات التجارية لمنتجك كرد فعل على تزايدها بشكل مزعج، والأسوأ من ذلك، أنهم قد يتوقفون عن التفاعل مع الإعلانات تماما أو حتى عن متابعة العلامة التجارية عبر هذه المواقع وذلك إذا شعر المستهلكون أنك تقوم بنشر إعلانات بشكل متكرر جدا دون تقديم أي قيمة حقيقية.

لذلك فإن أفضل نهج هو اتباع منهجية بسيطة (مرنة) في بداية انطلاقة المشروع.، فلا تقم بتأجيل أو تأخير إطلاق موقعك على شبكة الانترنت فقط من أجل الوصول إلى نسخة أو تصميم يتسم بالكمال.

مقال يهمك: أفضل ست حملات تسويق عبر المؤثرين حصلت حتى الآن

السماح للجميع بالتدخل في القرارات التسويقية

يدلي الجميع بدلوه حين يتعلق الأمر بالتسويق، ولكن كلما زاد عدد الأشخاص الذين تطلب رأيهم، كلما استغرق الأمر وقتا أطول لوضع اللمسات الأخيرة على جميع الأمور، لذلك عليك أن تعي أن إرضاء الجميع غاية لا تدرك.

إفشاء خطتك التسويقية للآخرين

من الأخطاء التسويقية  التي يجب تجنبها هي إفشاء أفكارك التسويقية لجميع موظفيك أو لأفراد عائلتك وأصدقائك، وإنما عليك الوثوق فقط في الأشخاص الذين تدفع لهم المال مقابل التسويق لشركتك.

المصدر

ضع تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This div height required for enabling the sticky sidebar