Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views : Ad Clicks : Ad Views :

ادخار المال | 7 طرق لتوفير المال مقدمة لك من أثرياء العالم

/
/
img

ادخار المال .. بهذا المقال سنعرفك 7 طرق توفير المال التي ينصح بها أثرياء العالم وخبراء المال. الكثير منه والذي يضيع سدى وهذه الخطوات السبع سهله وبسيطه يستطيع اي شخص عملها ليقوم بـ ادخار المال هي

الغي اشتراكاتك الشهرية

قم بإلغاء كل الاشتراكات الغير مهمة كالاشتراك في المجلات، الأفلام، برامج ترفيهية، قنوات الكورة وغيرها .. حيث ان هذه الاشتراكات تقوم بدفع مقابلها شهريا مبلغا معتبراً، والذي من المفترض أن تقوم بالاستفادة من هذا المال في شيء أكثر أهمية من ذلك الاشتراك. لذا قم بمراجعة قائمتك والغي الاشتراكات الغير مهمة.

استعمل مبدأ الأنفاق

الآن سأخبرك مبدأ ذهبي قد تحتاج لدفع بعض الدولارات ليخبرك به الخبير المالي، أو على الأقل تقوم باضاعة الكثير من الوقت في البحث عنه في صفحات الانترنت، وقراءة العديد من الكتب التي تتحدث عن إدارة المال لتحصل على الاجابة، وهي نصيحة يقدمها لك اغلب رجال الأعمال واثرياء العالم وهي.

أنفق أقل مما تكسب!

فان كنت تكسب “أ$” شهريا، وتنفق “ب$” شهريا،

فيجب أن تجعل “ب$” أقل من “أ$”.

إبدأ الادخار

الادخار كلمة واحدة لكن تحمل مبدأ عظيم جدا!! ينصح بها الملياردير الأمريكي الذي يصنف كثالث أغنى رجل في العالم، والذي استطاع جمع أكثر من 72 مليار دولار أمريكي وران بافيت والذي يقول ان ادخار المال مسألة بالغة الأهمية يجب الاهتمام بها اكثر ولو بتوفير جزء يسير من الراتب شهريا.

خطوات اتبعها للادخار

الادخار
خطوات الادخار

مقال ذات صلة : 8 خطوات تساعدك على ادخار المال

اقترض المال ولكن

الغالبية العظمى من الناس تحتاج لان تأخذ قروض من البنوك،  كاخذ قرض لشراء منزل او  قرض لشراء سيارة جديدة، ولكن ينصح الاثرياء بثلاث شروط يجب عليك اتباعها عند اخذ القروض وهي:

لا تقترض إلا لشيء ضروري جدا جدا، واركز واضع خط تحت كلمة ضروري جدا.

اقترض اقل مبلغ ممكن لتحل مشاكلك لا اكثر.

مقالات ذات صلة:

لا تشتري إلا ما تحتاجه

نصيحة أخرى مهمة في فن إدارة المال مقدمة لك من اثرياء العالم: لا تشتري إلا ما تحتاج اليه، فاذا اردت شراء شيء معين فقم بكتابته على شكل لائحة ثم توجه الى السوبر ماركت وقم بشراء ما هو مكتوب في اللائحة فقط ثم اخرج حتى لا تسقط ضحية للأسواق.

اشتري ما تحتاجه في غير موسمه

بالإضافة إلى أن لا تشتري الا ما تحتاجه، نقطة أخرى مهمة جدا ينصحك بها اثرياء العالم وهي ان تشتري الأشياء في غير موسمها، وخير مثال على ذالك الملابس، فحتى تقوم بتوفير المال، اشتري ملابس فصل الصيف في فصل الشتاء، والعكس ايضا فاشتري ملابس الشتاء في فصل الصيف.

ولعلك تكون قد تخفيضات كبيرة في الاسعار تقوم بها المحلات الكبيرة قبل حلول موسم معين .. استفدت منه وستندهش من كمية المال الذي قمت بتوفيره!

حاول تسديد الدين الذي عليك في اقرب وقت ممكن.

مقال ذات صلة : طريقة سداد القروض واستخراج قرض جديد

حدد أهداف الطويلة المدى:

تعد تقنية تحديد الاهداف طويلة المدى من صفات المستثمرين المخضرمين، فحتى تحقق مكاسبك وارباحك يجب عليك تحديد أهداف بعيدة المدى والتي قد تصل في بعض الأحيان حتى العشرين سنة القادمة.

ملخص كتاب رياضة الادخار

للمزيد عن الادخار يمكنك مشاهدة ملخص كتاب رياضة الادخار وسيلتك للوصول للحرية المالية فيصل كركري

مقالات ذات صلة:

ضع تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This div height required for enabling the sticky sidebar